أخر الاخبار

السلفادور تخسر 50 مليون دولار بسبب الاستثمار بالبتكوين، هل ستتراجع؟

 

السلفادور تخسر 50 مليون دولار بسبب الاستثمار بالبتكوين.

تعد السلفادور اول دولة في العالم تتخذ من العملات الرقمية بشكل عام ومن البتكوين بشكل خاص عملة رسمية في البلاد الى جانب الدولار الامريكي.

حيث اعلن الرئيس السلفادوري نجيب بُقيلة في حزيران 2021 عن تصويت البرلمان على اعتماد عملة البتكوين عملة رسمية في البلاد الى جانب الدولار.

وتملك السلفادور كمية من عملة البتكوين تُقدر بـ 2301 عملة كانت قد اشترتها بأسعار متفاوته بقيمة 103 مليون دولار قبل بدء اسعار العملات الرقمية بالهبوط.


وبلغت الخسائر التي تكبدتها السلفادور 50% من مبلغ الاستثمار حيث ان قيمة 2301 عملة من البتكوين الان تعادل 51 مليون دولار فقط، ورغم كل الاخبار السلبية والخسائر فان الرئيس نجيب بُقيلة متمسك بمجال العملات الرقمية.

وفي رد على وزير المالية السلفادوري على تويتر والتي تحدث فيها على ان خسارة السلفادور من البتكوين لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من ميزانية البلاد، رد نجيب بُقيلة "أنت تخبرني أنه يجب علينا شراء المزيد من #BTC؟".

يذكر ان السلفادور كانت قد انشأت محفظة الكترونية للعملات الرقمية تابعة للبلاد ومنحت كل من يُسجل في المحفظة 30 دولار من البتكوين، وبلغ عدد المسجلين في المحفظة اكثر من 4 مليون شخص من اصل 6.4 مليون شخص(عدد السكان).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-