الفرق بين الكوين والتوكن.

الفرق بين الكوين والتوكن.


الكثير من المتداولين وخاصة المتداولون الجدد لا يفرقون بين المصطلحين الكوين والتوكن، ولكن في الحقيقة هناك فرق بين المصطلحين على الرغم من انه لا يوجد فرق في عملية التداول بين الكوين والتوكن.

ما هو الكوين؟

الكوين او "Coin" هو مصطلع يُطلق على العملات التي لها بلوكشين خاص بها ومن امثلتها المشهورة عملتي البتكوين و الايثيريوم، حيث يتم تبادل العملات عن طريق شبكة البلوكشين الخاصة بالعملة بطريقة تشبه طريقة التحويل البنكي بين شخصين.

ما هو الرمز المميز او التوكن؟

التوكن او الرمز المميز او "Token" هو مصطلح يُطلق على العملات الرقمية التي يتم انشائها على شبكات بلوكشين عملات اخرى اي ان التوكن نفسه لا يملك شبكة بلوكشين خاصة به وانما يستخدم شبكة بلوكشين لعملة اخرى تمتلك هذه الشبكة.
ومن امثلة التوكنات المشهورة هي التوكنات التي يتم انشائها على شبكة binance smart chain الخاصة بعملة BNB المملوكة لمنصة بايننس.
وايضا هنالك توكنات يتم انشائها على شبكة الايثيريوم الخاصة بعملة الـ ETH.
وايضا العديد من العملات "الكوين" تسمع بأنشاء توكنات على شبكتها غير ال BNB و ETH.


ما هي فائدة التوكن؟

تعد عملية انشاء التوكن عملية ابسط واسهل من عملية انشاء بلوكشين خاص من ناحية المعرفة والموارد، حيث يمكن تحميل اكواد جاهزة والتعديل عليها وربطها بالبلوكشين واطلاق الرمز المميز "التوكن" او عن طريق المواقع الخاصة بشبكة البلوكشين نفسها حيث تسمح بأنشاء الرمز المميز عن طريق واجهات رسومية "GUI" بدون اي معرفة بالاكواد البرمجية.
يتم انشاء الرمز المميز مقابل رسوم بسيطة تُدفع للشبكة وتختلف هذه الرسوم من شبكة الى اخرى.
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-