📁 آخر الأخبار

ما هو التعدين؟

 


اذا كنت متداول في العملات الرقمية فحتماً قد سمعت بمصطلح "التعدين" والذي يعني انتاج عملات جديدة عن طريق القيام بعمليات حسابية معقدة جداً للحفاظ على امن شبكة البلوكشين الخاصة بالعملة التي يتم تعدينها.

ويجب الملاحظة بأنه ليست كل العملات الرقمية صالحة للتعدين عليها فمعظمها لا يمكن تعدينها، ومن العملات القابلة للتعدين حاليا البتكوين والايثيريوم وبعض العملات الاخرى.

ما هو التعدين؟

تعدين العملات المشفرة ببساطة هو طريقة لإنشاء عملات معدنية جديدة، ومع ذلك، يتضمن تعدين العملات الرقمية أيضاً التحقق من صحة معاملات العملة المشفرة على شبكة blockchain

من يقوم بالتعدين؟

الحواسيب هي من تقوم بهذه العمليات الحسابية المعقدة، وكما في تعدين المعادن (البحث عن المعادن في المناجم) التي تحتاج الى كميات هائلة من الطاقة فان تعدين العملات هو الاخر يحتاج الى طاقة كبيرة قد تصل كلفتها اعلى من ربح التعدين في بعض الاوقات.

كيف يتم التعدين؟

يتم التعدين بطريقتين رئيسيتين الاولى هي عن طريق بناء جهاز ذو قدرة معالجة عالية (كروت شاشة) او اجهزة خاصة بالتعدين في المنزل ويتم الاشراف والصيانة الدورية من قبل نفس الشخص الذي قام ببناء الجهاز وتتم العملية عن طريق بعض البرامج المخصصة للتعدين.
اما الطريقة الثانية هو عن طريق الاشتراك بأحدى الشركات التي توفر خدمة التعدين للعملاء وذلك عن طريق دفع تكاليف شهرية او سنوية من اجل حجز اجهزة حقيقة في الشركة وتتولى الشركة جميع المتطلبات من صيانة وادامة الاجهزة وتوفير الطاقة على مدار ال 24 ساعة.


اكد
اكد
تعليقات