نظرة فنية على البتكوين #1

 

نظرة فنية على البتكوين #1

في هذه السلسلة الاسبوعية سنتحدث عن الاتجاه العام للبتكوين والتي سنتناول فيها الاخبار العالمية السياسية والاقتصادية التي تؤثر على سعر البتكوين كما سندخل في الجانب الفني الذي بالطبع هو من العناصر المهمة في التحليل السعري لاي عملة.

قبل البدء فعليك ان تعلم ان سوق العملات الرقمية من اكثر الاسواق العاليمة تقلباً وبنسب كبيرة في وقت قصير الشيء الذي قد يُسبب خسائر او ارباح كبيرة للمستثمرين لذا تداول بحذر في هذا المجال.


سعر البتكوين.

يتم تداول البتكوين الان في مناطق ال 18-25 الف دولار منذ ثلاثة اشهر ليكون السعر وقت كتابة هذه المقالة عند 21500 دولار، وهو سعر اقل من 70% من اعلى قمة وصل اليها البتكوين في تاريخه.

منذ 5 ايام والبتكوين في اتجاه صاعد وهو يتجه الى الهدف 22 الف لاختبار مقاومة الترند الهابط، في حال نجح البتكوين في اجتياز هذه المقاومة فان الهدف الاول 25 سيكون سهل التحقيق.

نظرة فنية على البتكوين #1

اليوم هو الاحد اي هنالك اغلاق اسبوعي فاذا استقر السعر اعلى من 22 الف دولار بشمعة يوم على الاقل فهذه اشارة اجابية لكي يتجه السعر نحو 25 الف دولار على المدى القريب.
اما في حال فشل اختراق ال 22 الف دولار والاستقرار اعلى منها، فأن العودة الى 19 الف مسألة وقت ليس الا، حيث تعتبر مناطق 18 الف و 19 الف من الدعوم القوية للبتكوين وصلها السعر4 مرات ولم يكسرها، وهذا دليل قاطع بأن الحيتان قد لا يسمحوا بكسر هذه المناطق اصلا.
شخصيا ارى بأن اختراق الترند الهابط لم يعد موعده بعد وعلينا الانتظار حتى نهاية اكتوبر لنقرر فيما اذا كان السعر يستطيع الاختراق او الكسر.

الجانب الاقتصادي والسياسي.

الحرب الروسية الاوكرانية ما زالت قائمة وتداعياتها أثرت على اوربا بشكل كبير وقد يكون هذا من الاسباب التي جعلت من اليورو ينهار الى مستويات تساوى فيها مع الدولار او اقل منه في بعض الاحيان، ومن الاسباب الاخرى التي اثرت على السعر بشكل كبير هو قرارات الفيدرالي الامريكي الذي استمر في رفع الفائدة لمواجهة التضخم الاقتصادي في العالم.
شركات عملاقة بدأت بتسريح عدد من موظفيها نتيجة التضخم وعدم قدرة تلك الشركات من دفع مستحقات موظفيها.
اي قرار سياسي او اقتصادي يؤثر بشكل مباشر على البتكوين والعملات الرقمية بشكل مباشر.
الجانب الروسي يتحرك لتقنين العملات الرقمية والتعامل بها في الايرادات الخارجية اسواً بايران بعد فرض العقوبات الامريكية والاوربية عليهم.


كل ما ورد في المقال اعلاه يُعتبر تحليل شخصي، يمكنك اجراء تحليلك الخاص وعدم الاعتماد على ما ورد في هذه المقال، ودائما تداول بحذر.
عمر عبدلله
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-