أقليم كردستان: سنجهز الاقليم بالكهرباء على مدار الـ 24 ساعة.

 

أقليم كردستان: سنجهز الاقليم بالكهرباء على مدار الـ 24 ساعة.

وزارة الكهرباء في حكومة أقليم كردستان العراق أعلنت اليوم الاحد 04/09/2022، عن بدء تطبيق نظام جديد في أقليم كردستان يمكن من خلاله تجهيز المواطنين بالكهرباء على مدار 24 ساعة دون انقطاع، وان النظام الان تحت الاختبار قبل أطلاقه بشكل كامل على جميع مناطق اقليم كردستان.

المتحدث بأسم وزارة الكهرباء في أقليم كردستان أوميد أحمد أكد بأن النظام تم تطبيقه في محافظة اربيل ومحافظة دهوك وتم أختيار منطقتين في هذه المحافظات لاجراء الاختبار وسيتم توسيع تطبيق هذا النظام على مناطق اخرى في الاقليم.

النظام يعتمد على تركيب عداد الكتروني ذكي ويعمل بنظام دفع الفاتورة على شكل رصيد والغاء جباية الفاتورة بالشكل التقليدي، اوميد أكد بأنه تم الانتهاء من تركيب 90% من العدادات في المناطق التي تم اختيارها لاجراء اختبار للنظام حسب الارقام الرسمية المعلن عنها.

وان وزارة الكهرباء في الاقليم تعمل على انهاء تركيب جميع العدادات الالكترونية في جميع المناطق والتي ستسمح بتجهيز الكهرباء على مدار اليوم بدون اقتطاعات مبرمجة.

ورغم الاستثمارات الكبيرة في اقليم كردستان الا انه يعاني من مشاكل عديدة واهمها توفر الكهرباء على مدار اليوم، ومن جهة حكومية يعاني الموظفين في الاقليم من تأخر الرواتب وعدم تسديدها في الوقت المحدد، مع عدم وجود علاوات وترفيعات للموظفين منذ عام 2014 لحد الان، حيث يكون توزيع رواتب الموظفين لجميع الوزارات مقسم لعدة ايام ولا يتم تسليم الرواتب لجميع الموظفين في نفس الوقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-