أخر الاخبار

السعودية تُعين مديراً للاصول الرقمية.

السعودية تُعين مديراً للاصول الرقمية.

 

السلطات التشريعية في المملكة العربية السعودية عينت مديراً للاصول الرقمية المشفرة (العملات الرقمية) بخطوة تعكس اهتمام الرياض بمجال العملات المشفرة، وحسب وكالة "بلومبيرغ" فان السعودية عينت محسن الزهراني المدير التنفيذي السابق لشركة "Accenture" الاستشارية، وانه سيعمل تحت ادراة وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للتطوير والتقنية زياد يوسف.

الزهراني ويوسف هما جزء من الفريق المتخصص بالتعاون مع اكبر شركات التشفير لسن قوانين مستقبلية بخصوص الاصول الرقمية في المملكة العربية السعودية التي اتخذت تدابير أكثر حرصا بسبب المخاوف التي ابداها بعض المسؤولون هناك.

وتعد الامارات من المراكز العالمية للعملات المشفرة الشيء الذي اجبر المملكة العربية السعودية على اتخاذ تدابير لسن قوانين للسيطرة على الاصول الرقمية.

وتعتبر السعودية اكبر اقتصاد في الخليج والشرق الاوسط، والتي تحضى بوضع معيشي جيد للفرد مقارنة مع بقية الدول، وحسب مصادر فمنذ سنوات فان السعودية تعمل مع الامارات بشكل مشترك في دراسة وانتاج عملة رقمية مشتركة.

وكانت السعودية قد حظرت العملات المشفرة عام 2018 بسبب تهديد القطاع المالي الحكومي، ولكن بسبب وجودة عدة وسائل يمكن من خلالها تجاوز العقوبات، فأن السعودية تسعى للسيطرة على الاصول الرقمية بجميع الطرق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-