أخر الاخبار

سامسونج تعترف بتعرض بيانات بعض المستخدمين للاختراق.

سامسونج تعترف بتعرض بيانات بعض المستخدمين للاختراق.


أكدت شركة سامسونج الكورية الجنوبية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية منذ سنوات والتي تستحوذ على نسبة كبيرة من المستخدمين من تعرضها لاختراق قبل عدة اشهر وتأثر فيها العديد من المستخدمين.

شركة عملاقة مثل سامسونج لديها العديد من مهندسي الامن السيبراني ولكن هذا لا يمنع تعرضها لهجمات من الهاكرز او حتى اختراقها، حيث تلقى بعض المستخدمين رسالة تؤكد اختراق بعض بيانات المستخدمين عن طريق ثغرات في النظام.

وطمأنت الشركة المستخدمين بأن البيانات التي حصل عليها الهاكرز ليست عالية الاهمية ولا تشمل بطاقات الائتمان وبيانات الضمان الاجتماعي، واضافت بأن البيانات المخترقة هي اسماء جهات الاتصال والمعلومات الديموغرافية وتواريخ الميلاد.

الشركة تؤكد بأن لا معلومات لديها حول كيف تم الاختراق وتقوم بالتحقيق من انظمتها والتأكد من سلامتها البرمجية وتعمل على الغاء الثغرة التي تم الاختراق عن طريقها.

يُذكر بأن شركة ابل المعروفة بأنظمة تشغيل عالية الحماية والامان هي الاخرى أعلنت عن أكتشاف ثغرات خطيرة في انظمة التشغيل الخاصة بها في هواتفها واجهزة الايباد وحتى انظمة الماك لحواسيبها المحمولة (ماك بوك)، وأكدت الشركة بأن من خلال الثغرات المكتشفة كان ممكن اختراق اي جهاز والتحكم فيه بشكل كامل والوصول الى البيانات قبل ان يتم اصدار تحديث واغلاق الثغرة.

العديد من شركات التكنلوجيا تعاني من هجمات مستمرة من الهاكرز بسبب مجالها التقني، او ربما من اجل مكاسب مالية، حيث ان بعض الشركات تُخصص مبلغ كمكافئة لاي شخص يكتشف ثغرة في النظام الخاص بهم من أجل توفير حماية اكبر للنظام وابسط مثال لذلك هي شركة كوكل وشركة التواصل الاجتماعي ميتا (فيسبوك سابقاً).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-