رسمياً التربية تعلن تغير منهاج اللغة العربية للسادس الاعدادي وموعد بداية العام الدراسي القادم.

 

رسمياً التربية تعلن تغيرمنهاج اللغة العربية للسادس الاعدادي وموعد بداية العام الدراسي القادم.


أعلنت وزارة التربية العراقية اليوم الثلاثاء 06/09/2022، عن تغير منهاج اللغة العربية للصف السادس الاعدادي لهذا العام، وبسبب عدم اقرار الموازنة العامة لعام 2022 حال دون تخصيص اموال كافية للوزارة لطباعة المناهج الدراسية لهذا العام وان الوزارة ستعتمد على الكتب المرجعة من طلاب المراحل السابقة.

وفي حديث لوكيل وزارة التربية للشؤون العلمية عادل البصيصي أكد بأن الوزارة خصصت مبلغ لطباعة منهاج اللغة العربية للصف السادس الاعدادي لكونه منهاج جديد يتم دراسته لاول مرة ولا يوجد كتب مرجعة من العام السابق وسيتم طباعة المنهاج في مطابع وزارة التربية الداخلية.

وتابع البصيصي، بأن الوزارة خاطبت الجهات ذات العلاقة من اجل تخصيص المبالغ المالية من اجل طباعة جميع المناهج الدراسية للعام المقبل ولكن لم تصل اي مبالغ ومازالت الوزارة تنتظر التخصيص المالي.

أما بشأن بداية العام الدراسي المقبل، أوضح البصيصي بأن الكوادر التدريسية باشرت بالفعل في الدوام بداية الشهر الحالي، ومن المقرر ان تكون بداية العام الدراسي في الاول من تشرين القادم.

ومن جهة أخرى فان وزارة التربية تحاول جاهدة في ضبط التوقيتات نظرا لوجود امتحان الدور الثاني لطلبة السادس الاعدادي والتزامها بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويعاني العراق منذ 11 شهر من ازمة سياسية حال دون تشكيل الحكومة وعدم اقرار الموازنة العامة بالرغم من وجود فائض مالي في خزينة الدولة نتيجة ارتفاع اسعار النفط الى اسعار 100 دولار للبرميل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-