وسقط جسر لندن، اليزابيث تودع العالم

وسقط جسر لندن، اليزابيث تودع العالم


توفيت ملكة بريطانيا اليزابيث عن عمر ناهز 96، بعد ان بقيت كملكة لمدة 70 عامل لتعد اطول ملوك العالم في الحكم، حيث استلمت الحكم الملكية وهي في 26 من عمرها.

بعد وفاة الملكة يتم الاتصال برئيس وزراء بريطانيا "ليز تروس حاليا" من قبل سكرتير الملكة واخبار الرئيسة قائلا "لقد سقط جسر لندن".

بعد تبليغ الرئيسة يقوم القصر الملكي باخبار 15 دولة إذ لا تزال الملكة على رأس الدولة في كل منها، وثم يتم تبليغ ال 38 دولة من دول الكومنولث.

في مبنى البي بي سي هناك جهاز منبه للحالات الطارئة، أنطلق الخميس معلنا وفاة الملكة مع ارتداءالمذيعون بدلات سوداء اللون، وتحول شعار الشبكة للون الاسود.

تنتقل السلطة مباشرة للوريث بشكل غير رسمي وأصبح الأمير تشارلز بشكل غير رسمي ملكا لبريطانيا، الجمعة الساعة الحادية عشر بالتوقيت المحلي البريطاني يتسلم الامير تشارلز السلطة بشكل رسمي ويصبح ملكا لبريطانيا خلفا للملكة اليزابيث.

وستدفت الملكة بعد 9 ايام من وفاتها وستكون جثتها في مبنى البرلمان لمدة اربعة ايام لالقاء النظرة الاخير والتي من المتوقع ان يزور جثمان الملكة حوالي نصف مليون شخص، وسيتم دعوة حوالي الفين زعماء العالم ليحضروا شخصيا مراسم العزاء.

Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-