وزير التعليم يوجه بدراسة زيادة قبول الطلبة المتميزين في الجامعات.

 

وزير التعليم يوجه بدراسة زيادة قبول الطلبة المتميزين في الجامعات.

وجّه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور نعيم العبودي، بدراسة إمكانية زيادة نسبة قبول الطلبة المتميزين في الجامعات. جاء هذا التوجيه خلال اجتماع رئسه مع الملاك المتقدم، حيث أكد على دعم هذه الفئة من الطلبة وتلبية طموحاتهم العلمية في التعليم الجامعي. وطلب من دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة دراسة الإمكانيات المتاحة والمؤشرات المتاحة لزيادة نسبة قبول الطلبة المتميزين في الجامعات.


وأوجه وزير التعليم التوجيهات إلى جميع الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة بتعزيز الآليات والإجراءات التي تسهم في تسريع وتيسير طلبات المواطنين والمراجعين، وتحسين قنوات التواصل الإلكترونية المتاحة للمراجعات الإلكترونية. وتم تأكيد أهمية العمل على تطوير نظام حكومة المواطن الإلكترونية لتوفير التسهيلات اللازمة لتحقيق التفاعل المطلوب بين المواطن والمؤسسات المختصة.


وتمت مناقشة المؤشرات المتحققة في الجامعات بخصوص تطبيق مسار بولونيا في تخصصات الهندسة والعلوم اعتبارًا من العام الدراسي المقبل. وأكد وزير التعليم أهمية تحديث المناهج وفقًا للسياسة الأكاديمية والعلمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحث على استكمال الخطط اللازمة لقبول الطلبة في الجامعات العراقية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-