ما هو السبب؟ العراق يحجب التلجرام.

 

ما هو السبب؟ العراق يحجب التلجرام.

شعر مستخدمي تطبيق التلجرام في العراق منذ يومين ببطئ كبير اثناء استخدام التطبيق وحتى توقفه التام عن مستخدمين اخرين.

من جهتها اصدرت وزارة الاتصالات العراقية بيانا على صفحتها على الفيس بوك توكد قيامها بحظر التطبيق في العراق بطلب من الجهات العليا دون توضيح من هي هذه الجهات، واكدت بان الحكومة تواصلت مع الشركة المعنية "تلجرام" عدة مرات ورفضت الشركة التعاون مع الحكومة العراقية.

واضافت الوزارة بان حظر التطبيق جاء للحفاظ على بيانات مؤسسات الدولة ممّا يشكل خطرًا على الأمن القومي العراقي والسلم المجتمعي.

يذكر بان في الفترة الاخيرة ظهر بوت على منصة التلجرام باسم بوت بيانات العراق بمجرد التسجيل فيه يطلب منك كتابة الاسم الثلاثي لاي شخص في العراق ويجلب لك جميع المعلومات الخاصة به من رقم البطاقة التموينية الى اسماء العائلة وارقام البطاقات الوطنية وحتى ارقام الهواتف للمواطنين، وان صاحب البوت مجهول الهوية الا انه يستخدم المحفظة الرقمية التابعة لشركة زين العراق لاستلام الاشتراكات المدفوعة.
واستغرب المستخدمين في كيفية قيام الشخص باستخدام محفظة مرتبطة بالبنك المركزي العراقي ولا تستطيع الحكومة تتبع الشخص للقبض عليه وبدلا من ذلك قررت حظر هذا التطبيق.
ويعتبر التلجرام اشهر تطبيق في العراق وخاصة للمدارس والاساتذه فهو بمثابة تطبيق تعليمي في العراق وان حظره يسبب ضررا كبيرا على الطلاب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-