وزارة التربية تعلن موعد صرف المنحة للطلبة المشمولين بالرعاية الاجتماعية.

وزارة التربية تعلن موعد صرف المنحة للطلبة المشمولين بالرعاية الاجتماعية.


أعلنت وزارة التربية في يوم الأربعاء عن تحديد موعد صرف منحة للطلبة والتلاميذ الذين يندرجون تحت رعاية الرعاية الاجتماعية، حيث سيتم منح كل تلميذ مبلغًا يصل إلى 30 ألف دينار، بينما سيتلقى كل طالب مبلغًا قدره 50 ألف دينار.

أكد المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، أن هذه المنحة تم الموافقة عليها للطلبة والتلاميذ القاطنين في الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية، وتختلف قيمتها وفقًا للفئة، حيث تبلغ 30 ألف دينار للتلميذ و50 ألف دينار للطالب.

وأضاف السيد أن هذه المنح ستمنح وفقًا للإرشادات الخاصة بالأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية، وأنه سيتم خصم هذه المنحة من الطالب في حالة رسوبه أو تغيبه عن الدراسة. وأشار إلى أن هذه المنحة تعد إعادة للصرف بعد فترة طويلة من الانقطاع تحت إشراف الحكومة الحالية.

وأوضح أن موعد صرف هذه المنحة سيكون في بداية العام الدراسي الجديد، حيث تقوم وزارة التربية بالتحضيرات اللازمة لتسهيل عملية الصرف. ومن المتوقع أن تسهم هذه المنحة في تقليل ظاهرة التسرب المدرسي ومعدلات الرسوب، كما ستمثل دعمًا مهمًا للأسر المحتاجة في تخفيف الأعباء المالية المتعلقة بتكاليف التعليم.

وفي تطور آخر، أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سابقًا أن العام الدراسي المقبل 2023 - 2024 سيشهد تفعيل منحة الطلبة المدرسين في المراحل الابتدائية والثانوية الذين ينتمون للأسر المشمولة بقانون الحماية الاجتماعية، مما يعكس الجهود المستمرة لتوفير فرص تعليمية متساوية لجميع الطلبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-